The Single Best Strategy To Use For تحسين أداء لابتوب قديم

Wiki Article



تحسين أداء التطبيقات: بتقليل الضغط على موارد النظام، ستشهد تحسينًا في أداء التطبيقات.

قسّم الأهداف الأكبر إلى مراحل أصغر. تساعد المعالم الرئيسية في إدارة المشاريع على إبقاء الجميع في الموعد المحدد وعلى المسار الصحيح.

قم بجدولة عمليات تنظيف دورية للحفاظ على أداء الهارديسك.

تعمل العديد من البرامج بشكل تلقائي عند بدء تشغيل الكمبيوتر مما يؤدي إلى بطء في عمله، على الرغم من أن هذه البرامج قد لا يكون المستخدم استعملها لفترة طويلة، إلا أنها تعمل في الخلفية في كل مرة يتم فيها إقلاع الكمبيوتر، وتؤدي كثرة هذه البرامج إلى استهلاك ذاكرة الحاسب وبطء أدائه.

إلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بالحاسوب: ويتم ذلك من خلال دمج جميع المساحات الفارغة التي تم إنشاؤها في هيكلة نظام الملفات، عند إضافة وإزالة الملفات، وبشكلٍ عام إنَّ المساحات الفارغة الموجودة في محرك القرص الثابت تجعله يستغرق وقتاً أطول عند إجراء العمليات الحاسوبية؛ مما يؤدي إلى فتح الملفات، والمجلدات، والبرامج ببطء.

أفاد أكثر من نصف المشاركين في دراسة أمريكية كبرى أنهم يشعرون بالإرهاق. يتجلى الإرهاق في الشعور بالإرهاق العاطفي والجسدي، بالإضافة إلى الشعور باليأس.

ترقية لابتوب بطئ وقديم أو أي جهاز ذكي، ليس بالضرورة شراء جهاز جديد كليا والاستغناء عن اللابتوب الخاص بك،

خاصة لأجهزة الكمبيوتر منخفضة الأداء، يمكن أن تستهلك فهرسة البحث موارد النظام حتى وإن كان ذلك مؤقتًا.

إذا كنت ترغب في إلاق تلك البرامج تلقائياً ، فيمكنك فرض عملية إيقاف التشغيل لإغلاق البرامج المفتوحة على الفور . لذلك تأكد من حفظ عملك دائمًا عند القيام بذلك ، لأنه سيغلق البرامج المفتوحة دون تحيز .

مجنون كمبيوتر - مجنون معلومات إضافية كمبيوتر: مقالات تقنية مفيدة وشروحات مبسطة، مع توصيات لأفضل البرامج والتطبيقات للهواتف والحواسيب

استخدام برامج إدارة الأداء: قم باستخدام برامج إدارة الأداء لمراقبة استهلاك الموارد وتحسين الأداء.

ابدأ بتتبع وقتك. إن فهم الطريقة التي تقضي بها وقتك حاليًا سيمنحك رؤى أفضل حول كيفية تحقيق أقصى استفادة منه وعدم إهداره. قد تجد أن لديك بالفعل وقتًا في يومك أكثر مما كنت تعتقد!

لكن تأكد من تضمينها في روتينك اليومي. بدون فترات راحة كافية، من المحتمل أن تكون أقل إنتاجية بكثير وستنضب عاجلاً.

tmp deltree /y c:Home windowsprefetch deltree /y c:Home windowshistory deltree /y c:Home windowscookies deltree /y c:Home windowsnew deltree /y c:windowsspoolprinters cls

Report this wiki page